Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
17
result(s) for
"الحفني، محمود أحمد، 1896-1973 مؤلف"
Sort by:
موتسارت : قصة الطفل المعجز والموسيقي العبقري
by
الحفني، محمود أحمد، 1896-1973 مؤلف
in
موزارت، ولفغانغ أماديوس، 1756-1791
,
الموسيقيون الألمان تراجم
1939
يسجل الكتاب مسيرة حياة الموسيقي الألماني موتسارت وعن أثر أبويه في تنشئته وكان يتسع في أنحائة ما وهب الله ذلك الأب من الجلد والصبر والتواضع ولين العربلة والمرقة والدماثة الذي عزف الموسيقى وهو في الثالثة من عمره وألف السيمفونيات وهو دون العاشرة،ومات في الخامسة والثلاثين من عمره، وعاش حياة بائسة يعاني فيها من الفقر والجوع رغم ما قدمه للبشرية من فن نحتاج له الآن أكثر من أي وقت مضى.
Unknown
موسيقى قدماء المصريين
by
الحفني، محمود أحمد، 1896-1973 مؤلف
in
الموسيقى مصر تاريخ ونقد العصر الفرعوني، 2980-2475 قبل الميلاد
,
الموسيقى مصر تاريخ قديم
1936
يتناول كتاب (موسيقى قدماء المصريين) والذي قام بتأليفه (محمود أحمد الحفني) في حوالي (116) صفحة من القطع المتوسط موضوع (موسيقى العصر الفرعوني) مستعرضا المحتويات التالية : التاريخ المصري القديم والمدنية الموسيقية، موسيقى الدولتين القديمة والوسطى، الدولة الوسطى وعصر الهكسوس، موسيقى الدولة الحديثة، الموسيقى المصرية القديمة وأغانيها، الشعر والموسيقى المصرية القديمة ومنزلة الموسيقى بين العلوم والفنون، خلاصة وافية.
Unknown
علم الآلات الموسيقية
1987
في مزج بين الفنون والعلوم والتاريخ .. يأتي هذا الكتاب ليمزج بين الموسيقى وآلاتها كعلم وفن وتاريخ فهو كتاب لا يقدم للمتخصصين سواء في تأليف الموسيقى أو العزف فقط وإنما يمتد ليشمل معهما المشتغلين في العزف وقيادة الفرق وحتى الهواة فهو يقدم نموذجا تفضيليا يجمع بين الآلات الشرقية والغربية قدميها وحديثها ليتحدث عن أنواع وأشكال وتاريخ كل منها على حدة .. كذلك نجده يحدثنا في أسباب تسمية الآلات بأسمائها، أيضا لا يقتصر الكتاب على الآلات فيها على اختلاف أنواعها وأدوارها ثم يتناول بعد ذلك دور قائد الفرقة أو ما يسمى (المايسترو) وكذلك الصوت الانساني في مختلف المراحل العمرية .. وأخيرا يتناول أهم الآلات والفرق العربية خاتما كتابه بملحق صور لما سبق ذكره في الكتاب.
علم الآلات الموسيقية
1971
علم الآلآت استطاع أن يفرض التعاون بين الصانع والعازف والمؤلف وقائد الفرقة وعالم الصوت والمؤرخ وجعل الجميع يحسون أنهم أطراف متعددة يجتمعون تحت وحدة الفن وفي خدمة الموسيقى وقد وضع أعمالهم جميا في بوتقة واحدة هى المادة التى يبنى عليها هذا الفن والآلات الموسيقية على اختلاف انواعها وتباين فصائلها تسيطر على علم فسيح من النغمات (أى الأصوات الموسيقية) وتعمل معا جنبا إلى جنب كأفراد أسرة منسجمة متناسقة متآخية متآلفة فالأوركسترا الواحد قد يضم اكثر من مائة آلة تجمع بين أغلظها وبين أحدها صوتا.
الشيخ سلامة حجازي : رائد المسرح العربي
by
الحفني، محمود أحمد، 1896-1973 مؤلف
in
حجازي، سلامة، 1852-1917
,
الموسيقيون المصريون تراجم
,
المسرح الموسيقي مصر
1968
يتناول كتاب (الشيخ سلامة أحمد حجازي : رائد المسرح العربي) والذي قام بتأليفه (محمود أحمد الحفني) في حوالي (241) صفحة من القطع المتوسط موضوع (تراجم الموسيقيون المصريون) مستعرضا المحتويات التالية : الباب الأول : البيئة والأسرة، يتم وعصامية، بداية الطريق، الباب الثاني : تلاوة وإنشاد وفرحة، غريد التلاوة والإنشاد، نماذج من قصائده، فرحة تتبعها نكسة، الباب الثالث : نجم الغناء التقليدي القديم، نجم الغناء التقليدي، أدواره، الباب الرابع : المسرح العربي قبل الشيخ ملامة حجازی ... إلخ.
تراثنا الموسيقي
by
الحفني، محمود أحمد، 1896-1973 مؤلف
,
شفيق، إبراهيم، 1896-1966 مؤلف
in
الموسيقى مصر
,
الموسيقى العربية
1900
يتناول كتاب (تراثنا الموسيقي) والذي قامه بتأليفه (محمود أحمد الحفني، إبراهيم شفيق) في (1 مجلد) من القطع المتوسط موضوع (الموسيقى المصرية) مستعرضا أبرز المحتويات التالية : جمالك يا فريد عصرك، صوت الحمام، ياللي أوصافك مليحة، دلالك يا جميل، في مجلس الأنس، يا من أسرني بالجمال، سلمت روحك، يا جميل ياللي عيونك، الورد في الوجنات، البدر لاح في سماه، حبيت جميل، ياطالع السعد، يا الله أصلح الحال، ياما أنت واحشني، ليلة وصال، الله على الدمنهوري، رايح فين يا مسليني.
Unknown